وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية

المندوبية الجهوية

كلميم - واد نون

 
الأربعاء 27 محرّم 1439هـ الموافق لـ 18 أكتوبر 2017
islamaumaroc

كلميم: المسابقة الإقصائية في القرآن الكريم لعام 1436هـ

كلميم: المسابقة الإقصائية في القرآن الكريم لعام 1436هـ

تجرى يوم الأحد 12 أبريل 2015 بالمسجد الأعظم بكلميم على الساعة الثامنة والنصف صباحا، مباراة إقصائية في حفظ وترتيل وتجويد القرآن الكريم، للتأهيل للمباراة النهائية لنيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ وتجويد وترتيل القرآن الكريم، والتي ستشرف عليها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالرباط خلال شهر رمضان المعظم 1436هـ.

جاء ذلك بنص إعلان المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة كلميم السمارة مع تنبيه الراغبين في المشاركة، المتوفرة فيهم الشروط المذكورة، إلى أن آخر أجل للتسجيل هو يوم الجمعة 10 أبريل 2015.

نص الإعلان:

في إطار الإعداد لمسابقة نيل جائزة جلالة الملك محمد السادس نصره الله الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده التي ستنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال شهر رمضان الأبرك لعام 1436هـ؛ تعلن المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة كلميم السمارة أنها ستنظم المسابقة الإقصائية المحلية بكلميم يوم الأحد 12 أبريل 2015 بالمسجد الأعظم بكلميم على الساعة الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت الإداري.

وستكون المسابقة برواية ورش عن نافع من طريق الأزرق في الفروع الآتية :

  • الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا مع مراعاة قواعد الترتيل وأحكام التلاوة.
  • الفرع الثاني: التجويد بالطريقة المغربية مع حفظ القارئ لخمسة أحزاب على الأقل من القرآن الكريم.
  • الفرع الثالث: التجويد بالطريقة المشرقية مع حفظ القارئ لخمسة أحزاب على الأقل من القرآن الكريم.

والمسابقة بفروعها الثلاثة مفتوحة في وجه كل مرشح مغربي شرط ألا يقل عمره عن سبع (7) سنوات وألا يتجاوز أربعين (40) سنة، وأن يكون ساكنا حاليا بإقليم كلميم.

فعلى الراغبين في المشاركة تسجيل أنفسهم بمقر المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة كلميم السمارة الكائن بشارع المسيرة، قبالة قصر بلدية كلميم، أوالاتصال بالرقم الهاتفي التالي 05.28.87.01.57.

آخر أجل للتسجيل هو يوم الجمعة 10 أبريل 2015.

 
facebook twitter youtube